TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

برنامج “لوريال اليونسكو” يحتفي بِعقدٍ من تمكين الباحثات الرائدات


نظم “برنامج الشرق الأوسط الإقليمي للباحثات الصاعدات لوريال-اليونسكو من أجل المرأة في العلم” بالتعاون مع جامعة خليفة للعلوموالتكنولوجيا، حفلًا تكريميًا يحتفي بِعقدٍ من تمكين الباحثات البارزات في مجالات: علوم الحياة، والفيزياء، والرياضيات، وعلوم الكمبيوتر، واللواتي تجاوزن التحديات، وأثرن بإسهاماتهن بتعزيز الاكتشافات العلمية في المنطقة.

ومنذ إنشائه، في العام 2014، نجح البرنامج بدعم 51 باحثة عربية من خلال تقديم منح بقيمة 3.4 مليون درهم إماراتي ودعم نموهن المهني، وتضم قائمة الفائزات العديد من الباحثات اللواتي حصلن على تقدير عالمي، حيث فازت 5 منهن بجوائز المواهب العالمية الصاعدة، وحصلت 4 أخريات على جائزة “لوريال-اليونسكو من أجل المرأة في العلم” العالمية.

ويأتي هذا البرنامج كجزء من مبادرة “لوريال-اليونسكو” العالمية من أجل المرأة في العلم، التي تكرم الباحثات البارزات عالميًا. حتى الآن، تم تكريم أكثر من 4100 باحثة و127 فائزة بجوائز عالمية في أكثر من 110 دولة منذ انطلاق البرنامج في العام 1998.

وشهد حفل الذكرى العاشرة للبرنامج تكريم 11 باحثة من دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك تقديرًا لدورهن المحوري بتقديم حلول للقضايا العالمية الملحة، وتعزيز المعرفة في المنطقة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *