TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – حسام حبيب: عانيت من الاكتئاب وطلاق والديّ غيّر حياتي


#مشاهير العرب

أكد الفنان المصري حسام حبيب، أن طلاق والديه وهو صغير، أثّر بشكل كبير على حياته الشخصية والنفسية، وقال في حواره التلفزيوني الرمضاني مع الإعلامية منى عبدالوهاب في برنامج «ع المسرح»، أن انفصال والديه أصابه ببعض الاضطرابات النفسية والخجل الشديد والخوف الكبير من الانفصال في أي علاقة، عدا عن الخوف من الابتعاد عن أي شيء يحييه ويخشى فقدانه، مشيراً إلى أن طلاق والديه غير حياته بالكامل.

  • حسام حبيب: عانيت من الاكتئاب وطلاق والديّ غيّر حياتي
    حسام حبيب: عانيت من الاكتئاب وطلاق والديّ غيّر حياتي

وأضاف حبيب: «عشت مع والدتي التي كانت بمثابة الأب والأم لي، وعشت معها أحداثاً اعتبرتها فيها أنها سيدة بمئة رجل، وعلى الرغم من كون والدتي كانت مرفهة جداً، لكنها استطاعت أن تحسن تربيتي وتعليمي، ووجدت فيها حنية الأم ودلالها، مع جدية وانضباط الأب».

وكشف حبيب أن تجربة طلاق والديه، أدخلته في العديد من المشاكل، مثل الخجل من القيام بأمور بسيطة، لدرجة أنه كان يخجل من الاتصال بمطعم لطلب الطعام، كما كان يشعر بالتوتر الشديد لدى ظهوره على خشبة المسرح.

وأكد حبيب أنه لجأ لأطباء نفسيين عدة، للتخلص من الاضطرابات النفسية التي عاشها، وأنه كان ينام كثيراً للهروب من الواقع، وفي أحد المرات قالت له طبيبة نفسية، حتى تكون مصاباً بالاكتئاب هناك 40 عارضاً من أعراض الاكتئاب يجب أن تظهر عليك، ويومها ظهر لدي 42 عارضا للاكتئاب. واعترف حبيب أنه وافق على مراجعة الأطباء النفسيين في مرحلة ما من حياته، بهدف الرغبة في إظهار نفسه ضحية أمام الآخرين، وأنه كان يشعر بأنه أذكى من هؤلاء الأطباء.

  • حسام حبيب: عانيت من الاكتئاب وطلاق والديّ غيّر حياتي
    حسام حبيب: عانيت من الاكتئاب وطلاق والديّ غيّر حياتي

وتحدث حبيب عن شعوره الدائم بجلد الذات، وشرح: «دائماً ما يرفض العقل قرار انتهاء العلاقة مع أي شخص آخر، أو أنه يستوعب أنه سيبتعد عن الشيء الذي يحبه، فيبدأ بجلد الذات، حتى يجد عذراً للشخص الذي أمامه، بهدف استمرار العلاقة، وهو الأمر الذي يؤذي الشخص في النهاية».

وعن الأغاني التي يقوم بغنائها بينه وبين نفسه وهو حزين، قال حبيب إنه يعشق أغاني عبد الحليم حافظ وشيرين، لكنه يخاف من غنائها، وأضاف: «أتمنى أن أمتلك الشجاعة لتقديم أغنية شيرين»أنا مش هفضل كده على طول«، وأتمنى غناءها ليس لأنها أغنية جميلة فحسب، بل لأنني وهبت من نفسي، وفعلاً هذه الأغنية تعبر عني».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *