TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

6 أطعمة صباحية غنية بالبروتين.. أحدها ستستغربونه


#تغذية وريجيم

يحرص معظم الذين يعتنون بصحتهم على تناول وجبة إفطار صحية تمنحهم الطاقة، قبل يوم عمل طويل؛ لذلك لا يتوانون في أن تكون البروتينات متصدرة المائدة الصباحية، خاصة أن طعام الإفطار التقليدي، المكون من الخبز والحبوب والمعجنات، مليء بالكربوهيدرات، وقليل البروتينات، ما يعني أن من يتناوله سيشعر بالجوع بعد فترة قصيرة.

  • 6 أطعمة صباحية غنية بالبروتين.. أحدها ستستغربونه
    6 أطعمة صباحية غنية بالبروتين.. أحدها ستستغربونه

وبحسب خبراء الصحة، في موقع «Eating WELL» الصحي، فإن وجود البروتينات على مائدة الإفطار يمنح الجسم الشعور بالشبع، بجانب أن البروتينات تشكل معظم خلايا وأعضاء وعضلات الجسم.

ومعروف، صحياً، أن الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من البروتينات تستغرق وقتاً أطول في جسم الإنسان، حيث يتعامل معها الجهاز الهضمي ببطء، ما يمنح الجسم شعوراً بالشبع والرضا، فلا يشعر بالحاجة لتناول الطعام بسبب الجوع، كما يوقف الإفراط في تناول الطعام خلال اليوم، ما يساعد في الحفاظ على وزن مثالي وجسم رشيق. كما يضبط تناول البروتينات، صباحاً، نسبة السكر في الدم، كونها تقلل مستوى الجلوكوز بالدم، ما يؤدي – على المدى الطويل – إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية.

هنا، تقدم «زهرة الخليج» خيارات متنوعة من الأطعمة الغنية بالبروتينات، التي يمكن تناولها على مائدة الإفطار، وأبرزها:

  • 6 أطعمة صباحية غنية بالبروتين.. أحدها ستستغربونه
    6 أطعمة صباحية غنية بالبروتين.. أحدها ستستغربونه

– البيض: الوجبة الأشهر الغنية بالبروتينات، حيث يحتوي البيض على الأحماض الأمينية الأساسية، التي لا يستطيع الجسم صنعها بمفرده، ويبلغ مستوى البروتين في البيض «6» لكل بيضة، ويمكن تناول البيض مقلياً، أو مسلوقاً.
– الجبن القريش: يعد الجبن القريش من الأطعمة الشهيرة، ويحتوي كل كوب من الجبن القريش على 25 غراماً من البروتينات، عدا كونه مليئاً بالبوتاسيوم، والكالسيوم، وفيتامين (ب 12).

– الزبادي اليوناني: يحتوي كل كوب من الزبادي اليوناني، المتوفر بنكهات مختلفة، على 20 غراماً من البروتينات المشبعة.

  • 6 أطعمة صباحية غنية بالبروتين.. أحدها ستستغربونه
    6 أطعمة صباحية غنية بالبروتين.. أحدها ستستغربونه

– سمك السلمون: مصدر غني بالبروتينات، فكل 100 غرام منه، تحتوي على 17 غراماً من البروتينات، وهو غني كذلك بأحماض أوميغا 3، وفيتامين (د)، وعناصر أخرى مغذية، تدعم صحة الجسم.
– الديك الرومي: لا تستغربوا! إذ يمكن تناول لحوم الديك الرومي صباحاً، فقطعة الديك الرومي التي تزن 120 غراماً، تحتوي على 20 غراماً من البروتينات، ويفضل تناولها مطحونة بعد طهيها بالطبع.

– مخفوق البروتين: يعد خياراً مناسباً في الصباح، فهو بمثابة دفعة إضافية لجميع أنواع البروتينات التي يمكن تناولها، فمخفوق البروتين مكمل غذائي جاهز للشرب، يحتوي – حسب نوعه – على 20 إلى 30 غراماً من البروتينات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *